الخميس، 12 أبريل، 2012

المنتخب الوطني يدخل مرحلة الجد بمواجهة النسور الخضر وديا اليوم

كتب : الزعيم



يستهل المنتخب الوطنى الأول بقيادة بوب برادلى اليوم، سلسلة مبارياته الودية بمعسكره المغلق بالامارات أمام نظيره النيجيرى، فى إطار إستعدادات المنتخبين للتصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2013 ومونديال البرازيل 2014.

يسعى برادلى للدفع بالقوام الأساسى للمنتخب فى مباراة اليوم، من أجل تحقيق الانسجام والتفاهم بين اللاعبين وخاصة لاعبى الاهلى والزمالك، الذين سيعتمد عليهم بشكل كبير فى التصفيات الرسمية.

ويهدف المدير الفني للمنتخب الوطني، لتحقيق أقصى استفادة خلال معسكر الامارات، خاصة أنه يعتبر المعسكر قبل الأخير للفراعنة، حيث سيكون هناك معسكرا جديدا وأخيرا فى مايو المقبل، قبل بدء مشوار الفراعنة فى التصفيات المونديالية وكذلك أمم افريقيا 2013.

وكان المنتخب الوطنى قد وصل الى دبى فى ساعة مبكرة من صباح أمس الاربعاء، وأدى الفريق مرانا واحدا بمشاركة جميع اللاعبين، وعقد برادلى جلسة مع جميع اللاعبين طالبهم خلالها بالتركيز فى التدريبات والمباريات الودية الثلاث، من أجل تحقيق الهدف المطلوب وهو التأهل لأمم افريقيا 2013 ومونديال 2014.

وطالب برادلى لاعبيه ببذل قصارى جهدهم خلال معسكر المنتخب خاصة وأنه سيستقر على 20 لاعبا عقب هذا المعسكر يمثلون القوام الرئيسى للفراعنة فى المرحلة المقبلة،بعدما حجز الثلاثى أحمد الشناوى ومحمد صلاح وأحمد حجازى لاعبو المنتخب الاوليمبى أماكن أساسية فى قائمة المنتخب الاول فى الفترة المقبلة.

في المقابل،يخوض المنتخب النيجيري بقيادة المدرب ستيفن كيشي، مباراة اليوم أمام الفراعنة بدون المحترفيين، خاصة وأن المباراة خارج الأجندة الدولية، وان كان اتحاد الكرة المصرى قد خاطب الكاف والفيفا لاحتساب هذه اللقاءات كمباريات دولية.

ويسعى المنتخب النيجيرى لتحقيق أقصى استفادة من مواجهة الفراعنة، حيث سيخوض النسور الخضر ثلاث مباريات مصيرية في يونيو المقبل، حيث يلتقي مع منتخبي ناميبيا ومالاوي في الأول والسادس من هذا الشهر، ضمن لقاءات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2014، فيما يلتقي يوم 15 من الشهر ذاته مع منتخب رواندا في إياب الدور الثاني من تصفيات أمم أفريقيا 2013، علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة الرواندية كيجالي في فبراير الماضي، إنتهت بالتعادل السلبي.

أعلن كيشي القائمة التي سيخوض بها مواجهة الفراعنة، وضمت 21 لاعبا محليا، هم، وون أوشاينيوا، جودفري أوبوابونا، أزوبيوكي أجويكي، بابا إدريس، حامد أديسوبي، نورا محمد، وأوبينا نواشكو، بارثلوميو ابنجبو، ايزو أزوكا، أوتشي كالو، أوتشي أوساي، روبن جابريل، ايجيكي أوزو ايني، سنداي مبا، هنري أوتشي، أوجونا اوزكواكيو، بارنبا أميجنر، جبولهان سلامي، لوال محمد.

وتعد هذه المباراة الودية هي الأولى التي تجمع بين المنتخبين، منذ عام 2002، حيث تعادل منتخبي مصر ونيجيريا بهدف لكل منهما في تلك المباراة، أما أخر لقاء رسمي جمعهما فيعود إلى الدور الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية قبل الأخيرة التي أقيمت في أنجولا، وإنتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف أحرزها عماد متعب وأحمد حسن ومحمد ناجي جدو مقابل هدف وحيد للنسور الخضر أحرزه تشينيدو أوباسي، لذا ستكتسى المباراة بطابع ثأرى
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق